حسن شحاته وزير القوى العاملة
حسن شحاته وزير القوى العاملة


شحاته: الحكومة لم تتدخل في الانتخابات العمالية والقانون الجديد أمام البرلمان

محمد عوض

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 - 04:03 م

أكد حسن شحاته وزير القوى العاملة، أن الحكومة لم تتدخل في الانتخابات العمالية التي أجريت مؤخرا إلا بالشكل الإداري الذي حدده القانون، وتنظيم العملية الانتخابية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العاملة، اليوم الثلاثاء بديوان عام الوزارة مع وفد من منظمة العمل الدولية برئاسة كارين كيرتس رئيسة وحدة الحرية النقابية والحق في التنظيم بمنظمة العمل الدولية ،التابعة للأمم المتحدة بجنيف، لمناقشة التقدم المُحَرز فى مشروع تعزيز علاقات العمل ومؤسساته فى مصر.

وأوضح الوزير أنه تم إجراء انتخابات شملت المراحل الثلاثة "لجان نقابية ونقابات عامة واتحادات عمالية" على مستوي الجمهورية في الدورة الحالية "2022-2026"، وذلك تحت إشراف قضائي كامل، كما تم توفيق أوضاع عدد من اللجان.

وأكد أن الوزارة بصدد الإعلان قريبا عن لجان نقابية أخرى نجحت في توفيق أوضاعها، مشيرًا إلى أن مشروع قانون جديد للعمل مطروح حاليا على البرلمان، ويتضمن بنوداً تحقق المزيد من الاستقرار في مواقع العمل، وبالتالي زيادة الإنتاج.

حضر اللقاء من منظمة العمل الدولية بجنيف ومكتبها بالقاهرة: إريك أوشلان مديرمكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ووائل عيسي خبير بمكتب نائب المدير العام بجنيف، وروبا نايير إدارة مشروع العمل الأفضل بجنيف، وطارق أبو قاعود مديربرنامج العمل الأفضل بالأردن، وعلاء الصيفي برنامج العمل الأفضل بالقاهرة، وأسماء رزق مسئول الإعلام بمكتب القاهرة، ومروة صلاح المنسقة الوطنية للمشروع، ووفاء عبد القادر أسامة منسق أنشطة العمال بمكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وسارة صبري مدير برامج، وإيلي لطيف مساعد برامج، وسارة كمال مساعد وحدة البرامج.

ومن جانب الوزارة، إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، وآمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، ورشا عبد الباسط مدير الإدارة العامة للشئون الإقليمية والدولية، وياسر صقر مدير الادارة العامة لشئون المنظمات النقابية، وأمنية عبدالحميد مساعد فني بمكتب الوزير.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة